منتديات أحلي صحبه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
دخولالرئيسيةالتسجيلس .و .جالأعضاءالمجموعاتالبوابةاليوميةبحـث

شاطر | 
 

 حمله علي الفيس بوك ضد اغلاق القنوات الاسلاميه .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور
Admin
avatar

الدوله : الكويت
رسالة sms رسالة sms : مرحبااا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 61
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/10/2010

مُساهمةموضوع: حمله علي الفيس بوك ضد اغلاق القنوات الاسلاميه .   السبت أكتوبر 23, 2010 7:06 am


شن نشطاء على شبكة الإنترنت حملات إلكترونية عديدة في الفترة الأخيرة ضد موجة إغلاق القنوات الإسلامية على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، وطالب بعضهم بإطلاق قمر صناعي إسلامي يحتضن هذه القنوات ويوفر لها الحماية من محاولات "تكميمها".

ودشن هؤلاء النشطاء حملاتهم على بعض المنتديات مثل: "حملة رغد الحياة ضد إغلاق القنوات الإسلامية" على "منتديات رغد الحياة" و"حملة الدفاع عن الفضائيات الإسلامية التي تم إيقافها والمهددة بالإيقاف" على "ملتقى صوت الحق".

لكن أهم هذه الحملات وأكثرها تفاعلا كان من نصيب الموقع الاجتماعي الشهير "فيسبوك" الذي شهد حملة بعنوان: "حملة المليون ضد إغلاق القنوات الإسلامية"، انضم إليها حتى الان قرابة 5آلاف و500 مشترك .

* وعبر هذه الحملة المليونية قدم المشاركون مقترحات عدة للرد على موجة إغلاق القنوات الإسلامية :

- فقد طالب أحدهم بمقاطعة القمر "نايل سات" وذلك بنقل ما أسماه بـ" القنوات الملتزمة" إلى أي قمر آخر. و حول الفكرة ذاتها اقترح أخر اطلاق حملة لمقاطعة "نايل سات" لمدة يوم كامل؛ بحيث "يقوم الجميع بغلق أجهزة الاستقبال (الريسفرات) وبالتالي لن يتم تسجيل التقاط أي إشارة من النيل سات وستدرك إدارة القمر أنها مقبلة على معركة خاسرة .
- إرسال إيميلات أو فاكسات احتجاج على قرارات إيقاف القنوات الإسلامية على "نايل سات" إلى مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية وهي الجهة التي أصدرت قرارات وقف بث هذه القنوات.
- ودعا أحد المشاركين إلى تنظيم وقفة احتجاجية ضد إغلاق القنوات الإسلامية أمام بعض المساجد في القاهرة والإسكندرية يوم الجمعة المقبل 22-10-2010م.

* وفي السياق ذاته .. أطلق نشطاء حملة أخرى على موقع "فيسبوك" تحت عنوان : "أطلقوا قمراً صناعياً إسلامياً" وذلك للخروج من أزمة إغلاق القنوات الإسلامية.

ودعا صاحب الحملة إلى تسمية القمر "إسلام سات"، وإلى تفعيل الفكرة بالتعاون بين المشايخ والعلماء في العالم والعلماء في العالم الإسلامي؛ بحيث يتم عقد اجتماع لوضع حجر الأساس لهذا القمر. واقترح كذلك عمل اكتتاب عام للمسلمين في العالم من أجل توفير التمويل اللازم لإطلاق هذا القمر .
--------------------------

وكانت إدارة القمر الصناعي المصري "نايل سات" أوقفت الثلاثاء 19-10-2010م بث 12 قناة فضائية وأنذرت 20 أخرى، لأسباب تفاوتت بين "الحض على الفتنة الطائفية ومس العقائد والأديان وإثارة النعرات الطائفية والترويج للشعوذة والخرافات والإباحية،" إلى جانب مخالفة بعضها للتصاريح التي صدرت بناء عليها. ومن أبرز القنوات الإسلامية التي شملها القرار الأخير: "صفا" و"آيات" و"الأثر".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://manar4.3arabiyate.net
 
حمله علي الفيس بوك ضد اغلاق القنوات الاسلاميه .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أحلي صحبه :: المنتدي الاسلامي . :: المنتدي الاسلامي العام-
انتقل الى: